الثلاثاء, 19/03/2019
الرئيسية » عربي و دولي » ارتفاع اعداد قتلى الامن الاردني في انفجار السلط

ارتفاع اعداد قتلى الامن الاردني في انفجار السلط

أعلن الاردن صباح اليوم مصرع الملازم اول عمر الرحامنة من مرتبات الامن الوقائي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في انفجار السلط الأخير الذي قوع قبل أسبوعين

ليرتفع اعداد قتلى الامن الاردني الى خمسة

وقالت الحكومة الأردنية الجمعة الماضي، إن الإنفجارين المتتابعين في منطقة السلط الخميس نجما عن مواد متفجرة محلية الصنع دفنت في الأرض مطابقة لمواد استخدمها “ارهابيون” الصيف الماضي في تفجير بمدينة الفحيص.

وقال مصدر أمني الخميس الماضي أن إنفجار “لغمين قديمين” في مزرعة في السلط أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر الأمن ومزارع وإصابة سبعة آخرين، ليتبين لاحقا أن أحد رجال الأمن الذين ابلغ عن وفاتهم كان في حالة موت سريري.

وأعلنت الحكومة في اليوم التالي مقتل مزارع أردني ورجلي أمن وإصابة ثمانية آخرين.وشهدت السلط في آب/اغسطس الماضي اشتباكات بين رجال الأمن ومسلحين أدت إلى مقتل أربعة من رجال الأمن وثلاثة “إرهابيين”.

ووقعت الاشتباكات خلال مداهمة مبنى في السلط تحصنت بداخله “خلية إرهابية” متورطة في انفجار عبوة ناسفة قبل أيام وضعت أسفل سيارة دورية أمنية في منطقة الفحيص (12 كلم غرب).وأدى الهجوم على الدورية المكلفة حماية مهرجان الفحيص الفني إلى مقتل رجل أمن وجرح ستة آخرين.