السبت, 14/12/2019
الرئيسية » أخبار طولكرم » افتتاح معرض بنفسج 2 على شرف يوم المرأة ويوم الأرض ومعركة الكرامة

افتتاح معرض بنفسج 2 على شرف يوم المرأة ويوم الأرض ومعركة الكرامة

طولكرم – افتتح كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامه، ورئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري د. نور الدين أبو الرب، معرض بنفسج (2)، والذي نظمه مجلس طلبة خضوري ولجنة أخوات دلال المغربي بحركة الشبيبة الطلابية، بمناسبة يوم المرأة ومعركة الكرامة ويوم الأرض . جاء ذلك بمشاركة كل من أمين سر حركة فتح في طولكرم حمدان إسعيفان وأعضاء الإقليم، وعفاف الزبدة رئيس لجنة المرأة للعمل الاجتماعي، ورئيس مجلس الطلبة أحمد شحادة، ومنسق الشبيبة الطلابية وسيم أبو شمس، وعدد من ممثلي المؤسسات.

وأكد المحافظ أبو بكر في كلمة له على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة والمعارض التي تؤكد على دور المرأة الفلسطينية ومكانتها إلى جانب الرجل في النضال والعمل الوطني، مستذكراً عدداً من المناسبات الوطنية في شهر آذار، ومنها ذكرى يوم الأرض الخالد، والذي جاء للوقوف في وجه مطامع الاحتلال الاستيطانية واستهداف أهلنا في الداخل عبر مشروع كينج تحت حجة وذريعة تطوير الجليل.
وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: ” تعتمد فلسفة الاحتلال على فرض المزيد من السيطرة على الأرض، والاستيلاء عليها، إلا أن شعبنا صامد وثابت على أرضه، حيث ما زالت نسبة عدد السكان في الداخل 50% بالرغم من جميع محاولات الاقتلاع والتهجير، والتأثير على الديمغرافيا لصالح الاحتلال، منوهاً إلى أن الحركة الأسيرة الفلسطينية بدأت بعد وعد بلفور، وعبر مسيرة 100 عام من النضال، مشدداً على أهمية الإيمان بالذات والثقة بشعبنا وقيادتنا للوصول إلى الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبها، أشارت دلال سلامه إلى جهود لجنة أخوات دلال المغربي في حركة الشبيبة الطلابية، من خلال ما تقوم به من عمل ودور مميز، مشددة على أن شهر آذار وما يحمله من معاني ومناسبات وطنية كبيرة من معركة الكرامة ويوم الأرض، والتي تعتبر من أهم المحطات النضالية لشعبنا الفلسطيني، حيث نقول للاحتلال أننا سنبقى منغرسين على هذه الأرض ولن نغادرها أبداً.

وأكدت سلامه على أن النضال الفلسطيني من أجل الحفاظ على الهوية الوطنية المرتبطة بالأرض، وخاصة أن الاحتلال وعبر الدعم الأمريكي يسعى إلى تكريس وجوده، عبر مجموعة من القرارات الأمريكية المجحفة، مشددة ً على أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس “أبو مازن” مستمرة في الدفاع عن الحقوق الوطنية، وخاصة أن المعركة طويلة مع الاحتلال، وتحتاج إلى نفس طويل، وإلى همم الشباب العالية، وهذا كله يأتي في الوقت الذي يحاول فيه البعض اقتطاع جزء من الوطن، في إمارة غزة، فيما أن الرد على كل ذلك يكون عبر خيار الوطنية الفلسطينية، والعمل من أجل إنهاء الاحتلال والعدوان على شعبنا الفلسطيني.

من جانبه نوه د. نور الدين أبو الرب إلى مكانة شهر آذار ومناسباته الوطنية من يوم الأرض والكرامة، والأم، ويوم المرأة ، مؤكداً على دور المرأة الفلسطينية، والجهد الذي تبذله أخوات دلال في جامعة خضوري عبر مجلس الطلبة، مشيراً إلى اهتمام جامعة خضوري – جامعة الدولة برعاية واحتضان جميع الأنشطة والفعاليات من باب الشراكة مع المجتمع المحلي، وتأكيداً على رسالة الجامعة تجاه العلم والتعليم، ولصالح بناء مؤسساتنا، والرقي بها نحو الأفضل.

وتخلل ذلك كلمة لرئيس مجلس الطلبة أحمد شحادة تحدث فيها عن المعرض، وفكرته، معبراً عن الشكر للمحافظ أبو بكر، ولعضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، على دعمهم ومساندتهم لحركة الشبيبة الطلابية، مثمناً جهود لجنة أخوات دلال في تنظيم المعرض والتحضير له.
هذا وتجول المحافظ أبو بكر، وعضو مركزية فتح دلال سلامة، ورئيس الجامعة د. أبو الرب داخل أروقة المعرض والزوايا الخاصة به.