الثلاثاء, 11/12/2018
الرئيسية » أخبار طولكرم » غرفة تجارة وصناعة طولكرم تعقد لقاء مع مدير عام ضريبية الدخل

غرفة تجارة وصناعة طولكرم تعقد لقاء مع مدير عام ضريبية الدخل

عقدت غرفة تجارة وصناعة طولكرم لقاء مع مدير عام ضريبة الدخل السيد عماد ابو صبحة وذلك بحضور المحاسبين المعتمدين في طولكرم ومدير دائرة ضريبة الدخل في طولكرم اياد السلمان وممثلا عن المحافظة وممثلين عن الضابطة الجمركية ومجموعه من تجار المحافظة.
ويأتي هذا اللقاء بدعوة من الغرفة التجارية بعد عدة ملاحظات حول الية التعامل مع ملفات المكلفين من التجار من قبل المحاسبين والتجار انفسهم وذلك للوقوف على هذه الملاحظات وايجاد الية عمل تضمن مراعاة الوضع الاقتصادي العام الذي القى بظلاله على النشاط التجاري مؤخرا في جميع محافظات الوطن.
حيث رحب ابراهيم ابو حسيب رئيس الغرفة التجارية بالحضور مثمنا تلبية الدعوة من قبل مدير عام ضريبة الدخل ومؤكدا على اهمية جباية الضرائب لتعزيز سيادة الدولة الفلسطينية وقال بان الجميع تحت القانون ومع تطبيق القوانين مع ضرورة مراعاة الوضع العام والتعامل بروح القانون في بعض الحالات التي تتطلب ذلك.
وتحدث مدير عام ضريبة الدخل عماد ابو صبحه عن القانون بشكل عام وعن المرونة في تعامل الدوائر مع كثير من الحالات التي تتطلب مراعاة خاصة ضمن القانون حيث ان جميع العاملين في الدوائر هم منفذين للقوانين , وقال بان الضابطة الجمركية تم ربطها مع عمل ضريبة الدخل لتسهيل تحصيل الديون واكمال الملفات العالقة لدى الضريبة مع وجود اوامر لهم بان لا يكون هناك تعطيل لمصالح أي احد من التجار .
من جهته تحدث عامر شاهين باسم محاسبي محافظة طولكرم محددا مجموعه من النقاط التي تعتبر اولوية لديهم ومن ضمنها تسهيل الاجراء الضريبي بما يتلائم مع واقع الحال في محافظة طولكرم والتخفيف من التقديرات الضريبية وقبول الاقرارات المقدمة من قبل المكلفين مع تعديل بسيط وتوضيح العلاقة ما بين ضريبة الدخل والضابطة الجمركية وحصرها فقط في حال وجود شيكات راجعة او ديون قطعية غير مدفوعة او في حال عدم تقديم اقرارات ضريبية عن فترات سابقة.
وبخصوص قطاع المشاغل وهو من اكثر القطاعات تضررا تم اعطاؤهم فترة لغاية شهر حزيران 2019 لإنهاء وتسوية ملفاتهم الضريبية وخلال هذه الفترة يتم تقديم كامل الخدمات لهم من دائرة الضريبة.
واعطى المدير العام لضريبة الدخل عماد ابو صبحة الغرفة التجارية دور كبير في التدخل وتسوية اية اشكاليات ما بين المكلفين والضريبة ووعد ببداية عهد جديد في التعامل ما بين المكلفين و مأموري الضرائب بما يكفل احترام المكلفين وتقديم الخدمات لهم بسلاسة وسهولة.