الأحد, 21/01/2018
الرئيسية » أخبار طولكرم » محافظ طولكرم عصام أبو بكر يطلع على عدد من المشاريع الزراعية في جبارة وكفر صور بمنطقة الكفريات

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يطلع على عدد من المشاريع الزراعية في جبارة وكفر صور بمنطقة الكفريات

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يطلع على عدد من المشاريع الزراعية في جبارة وكفر صور بمنطقة الكفريات

طولكرم-اطلع محافظ طولكرم عصام أبو بكر على عدد من المشاريع الزراعية في منطقة الكفريات خلال جولة ميدانية شملت زيارة مزرعة نموذجية للفراولة في جبارة، وزيارة لمصنع يوتا للعصائر الطبيعية في بلدة كفر صور. جاءت الجولة بمشاركة كل من عاهد زنابيط مدير الإغاثة الزراعية، ونهاد صبح المدير التنفيذي للغرفة التجارية،ورئيس مجلس قروي جبارة إحسان عوض، ورئيس مجلس قروي كفر صور عماد الزبدة،وممثلين جمعية مزارعي الفراولة، إلى جانب حضور جهات الاختصاص في مؤسسة المحافظة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية تطوير المزيد من المشاريع الزراعية والاقتصادية والتي حققت نجاحاً على مستوى المحافظة من خلال وجود مزارع نموذجية للفراولة والأناناس والأفوكادو وغيرها من المزروعات التي لاقت الظروف المناسبة من حيث المناخ وتوفر المياه والتربة الخصبة في طولكرم، مشيراً إلى إمكانية استفادة رجال الأعمال والمستثمرين من دراسة واقع البيئة الاستثمارية لمحافظة طولكرم والتي تقدم دليلاً إجرائياً عن المشاريع الأكثر جدوى ونجاحاً وحسب القطاعات والاحتياجات المطلوبة.

وتابع قائلاً: ” نقف أمام نماذج من النجاح منها هذه المزرعة النموذجية للفراولة، ومصنع يوتا للعصائر الطبيعية والذي يعتمد على الزراعة، وتوجد في محافظة طولكرم العديد من المشاريع المتميزة والتي استطاع أصحابها تطويرها وتنميتها والمنافسة في السوق المحلي والانطلاق نحو الأسواق الخارجية”.

من جانبه قال عاهد زنابيط بأن الجولة الميدانية للمحافظ أبو بكر وبمشاركة الغرفة التجارية تأتي بهدف الاستماع من المزارعين وأصحاب المشاريع التي تعتمد على الزراعة لأهم المشاكل التي تواجههم، لمناقشتها مع المحافظ أبو بكر وجهات الاختصاص من أجل التغلب عليها، مثمناً جهود المحافظ واهتمامه الدائم والمستمر لتطوير الواقع الزراعي من خلال دعم المزارع، منوهاً إلى وجود مجموعة من الإشكالات التي يعاني منها المزارع ومن أهمها مشكلة دخول المنتجات الإسرائيلية والتي تؤثر سلباً على تسويق المحاصيل الزراعية الفلسطينية.

إلى ذلك عبر كل من ثائر هاشم عبد القادر صاحب مزرعة الفراولة النموذجية، وزاهي عزازمة صاحب مصنع يوتا للمشروبات الطبيعية عن شكرهم للمحافظ أبو

بكر والوفد المرافق على الاهتمام والمتابعة الميدانية مع أصحاب المشاريع، مستعرضين مجموعة من المعيقات والإشكالات والتحديات التي تواجه عملهم.