الثلاثاء, 21/11/2017
الرئيسية » أخبار طولكرم » محافظ طولكرم عصام أبو بكر :افتتاح فرع بنك الاسكان يشكل اضافة نوعية للاقتصاد الكرمي

محافظ طولكرم عصام أبو بكر :افتتاح فرع بنك الاسكان يشكل اضافة نوعية للاقتصاد الكرمي

طولكرم- كل الناس : أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أن افتتاح فرع بنك الاسكان للتجارة والتمويل بطولكرم، يشكل اضافة نوعية للاقتصاد الكرمي، في ظل توفر البيئة المناسبة للاستثمار، وخاصة مع الجهود العظيمة التي تبذلها المؤسسة الأمنية بحفظ الأمن وتطبيق القانون مما ينعكس على الحالة الاقتصادية العامة بالمحافظة.

 

 

جاءت كلمات المحافظ ابو بكر خلال افتتاح فرع بنك الاسكان وبمشاركة كل من عزام الشوا محافظ سلطة النقد، ومحمد البرغوثي المدير الاقليمي لبنك الاسكان، ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وابراهيم ابو حسيب رئيس الغرفة التجارية، ود. سلامه سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم، إلى جانب مدراء المؤسسات الرسمية وفعاليات المحافظة.

 

 

وأضاف: ” يتزامن افتتاح هذا الصرح الإقتصادي مع معركة صمود أسرانا الأبطال باضراب الكرامة والحرية، المتواصلة لليوم الثلاثين على التوالي، والذين سطروا أروع أيات الصمود والثبات، سائلين الله عز وجل أن يكون معهم وينصرهم، لنحتفل معاً بعيد الحرية والافراج عن جميع الأسرى والمناضلين، حيث أن جميع المستويات الرسمية واللارسمية تقف خلفهم والى جانبهم”.

 

 

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: ” أتمت محافظة طولكرم إعداد دراسة واقع البيئة الاستثمارية للمحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية وبرعاية البنك الاسلامي العربي، والتي تعد دليلاً إرشادياً للمستثمرين ورجال الأعمال نحو المشاريع الاقتصادية التي من المتوقع أن تحقق الربح، انطلاقاً من الاحتياجات الخاصة بالمجتمع والمواطنين ضمن دراسة علمية واقعية ومنطقية وقابلة للتطبيق والتنفيذ، ومن المتوقع أن تستفيد منها البنوك والشركات والمؤسسات المصرفية ورجال الأعمال والمستثمرين على مستوى المحافظة وخارجها”.

 

 

وأردف المحافظ أبو بكر: ” نوجه دعوة لمعالي محافظ سلطة النقد الأخ عزام الشوا، وجميع البنوك، والمؤسسات المصرفية، ورجال الأعمال والمستثمرين للمشاركة باطلاق دراسة واقع البيئة الاستثمارية بمحافظة طولكرم، والتي تعد دليلاً إجرائياً للمستثمرين، ورجال الأعمال نحو المشاريع الأكثر نجاحاً، والأمر الذي من شأنه التقليل من نسب البطالة المرتفعة”.

 

 

من جانبه أكد محافظ سلطة النقد عزام الشوا على قبول دعوة المحافظ أبو بكر للمشاركة باطلاق دراسة واقع البيئة الاستثمارية بمحافظة طولكرم، منوهاً إلى أن هذه الدراسة من شأنها أن تساعد باستقطاب المزيد من المستثمرين مع توفر البيئة الاستثمارية على مستوى المحافظة.

 

 

وأشار الشوا إلى دور المؤسسة الأمنية بتوفير الظروف المناسبة للاستثمار، مباركاً لبنك الاسكان للتجارة والتمويل افتتاح فرعه بطولكرم وهو الخامس عشر على مستوى الوطن، موضحاً أن وجود المزيد من فروع البنوك على مستوى المحافظة، تتناغم مع السياسة التي تعمل عليها محافظة طولكرم ومنها دراسة الخارطة الاستثمارية، مشيراً إلى أن افتتاح فرع بنك الاسكان هو جزء من باكورة العمل والتطور الاقتصادي والذي سنعكس بطبيعة الحال على الوضع الاقتصادي لعموم المواطنين على مستوى المحافظة.

 

 

من جانبه ذكر محمد البرغوثي بأن بنك الاسكان ومنذ اللحظات الأولى كان يسعى للتواجد بفلسطين، للمساهمة بخدمة الاقتصاد الفلسطيني كبنك وطني، علاوة على خدمة عملائه، وخاصة في ظل وجود علاقات وشراكات ما بين عملاء البنك بالأردن وفلسطين، موضحاً أن افتتاح المزيد من فروع البنك يأتي في صميم خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان، معبراً عن أماله لخدمة هذا القطاع الموجود بمحافظة طولكرم.