الأحد, 27/05/2018
الرئيسية » تكنولوجيا » “جوجل” تتيح ميزة “Smart Compose” في بريد Gmail

“جوجل” تتيح ميزة “Smart Compose” في بريد Gmail

 أطلقت شركة جوجل ميزة الإنشاء الذكي “سمارت كومبوس” الخاصة بخدمة البريد الإلكتروني Gmail، كميزة تجريبية، والتي ينبغي على المستخدمين تفعيلها للاستفادة منها، وفقاً لما ذكره موقع عالم التقنية.

وتعتمد هذه الميزة على الذكاء الصناعي، وتهدف إلى مساعدة المستخدمين في إنشاء رسائل جديدة من البداية وبسرعة، حيث تعرض الميزة الجديدة اقتراحات عديدة مثل التحيات في بداية الرسالة والعبارات الأكثر شيوعًا في الرسائل الإلكترونية، إلى جانب كونها قادرة على اقتراح جمل كاملة بمجرد كتابة عدة كلمات من تلك الجملة، مما يسرع عملية الكتابة.

وتتم عملية التفعيل خلال التوجه إلى إعدادات بريد Gmail، ومن ثم التمرير إلى الأسفل ضمن علامة التبويب “عام” حتى تجد خيار “تفعيل الميزات التجريبية” Experimental Access، ومن هنا قم بتفعيل الخيار وتابع التمرير إلى الأسفل للوصول إلى خيار “حفظ التغييرات”.

وبعد الانتهاء من هذه الخطوات أعد عملية الدخول إلى إعدادات البريد لتجد خيار “سمارت كومبوس” ظهر ضمن علامة التبويب “عام”، وينبغي هنا التأكد من تفعيل خيار “كتابة الاقتراحات” للاستفادة من الخاصية، مع الإشارة إلى أن خيار الإنشاء الذكي يعمل في الوقت الحالي مع اللغة الإنجليزية فقط.