السبت, 25/11/2017
الرئيسية » تكنولوجيا » خبراء يحذرون من زيارة المواقع الإباحية باستخدام هواتف الأندرويد

خبراء يحذرون من زيارة المواقع الإباحية باستخدام هواتف الأندرويد

 قال خبراء أمنيون إن كل من يشاهد المحتوى الإباحى من خلال الهواتف الذكية وخاصة على أجهزة الأندرويد يعرض نفسه للخطر بشكل كبير، فمشاهدة هذا النوع من المحتوى عبر الهواتف أكثر خطورة من أجهزة الكمبيوتر.

وحذرت شركة الأمن “سايبر وانديرا” أن أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وخاصة الأندرويد، ليست آمنة مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وهناك العديد من نقاط الضعف التى يمكن استغلالها بسهولة من قبل قراصنة، وفى تقرير صادر حديثا تم الكشف عن أن 40 من أصل 50 موقعا مخصص لعرض محتوى خاص بالبالغين عرضة للبرمجيات الخبيثة، وهى التى يمكن استخدامها لخداع المستخدمين وتثبيتها على أجهزتهم.

يمكن للبرامج الضارة حصاد المعلومات من المستخدمين مثل بياناتهم الشخصية وعادات المشاهدة، والتى غالبا ما يمكن استخدامها لابتزاز الأفراد مقابل المال.

ووفقا لتقرير حديث من موقع ibtimes فى نسخته البريطانية تم تحديد الإباحية باعتبارها واحدة من أكبر التهديدات لمستخدمى الإنترنت، وهناك دراسة واحدة تدعى أنها مسؤولة عن 25٪ من جميع الفيروسات التى ينشرها مجرمو الإنترنت.

وينصح خبراء الأمن المستخدمين تجنب النقر على الإعلانات والنوافذ المنبثقة، فضلا عن البقاء متيقظين من رسائل البريد الإلكترونى المشبوهة، ويجب على مستخدمى الأندرويد ضمان العمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل.