الثلاثاء, 21/11/2017
الرئيسية » تكنولوجيا » دراسة تكشف أن مستخدمي أيفون أكثر غرورا من أندرويد !

دراسة تكشف أن مستخدمي أيفون أكثر غرورا من أندرويد !

يبدو أن المعركة بين مستعملي أجهزة أيفون وأندرويد قد ذهبت أبعد بكثير مما كنَّا نتخيَّل! فبحسب دراسة جديدة تم نشرها في مجلة السلوك الاجتماعي “Cyberpsychology, Behavior, and Social Networking“، تبيَّن أن مستخدمي أجهزة أندرويد أكثر صدقًا وأمانة من أولئك الذين يُفضِّلون هواتف أيفون!

وكان خبراء من جامعتي لينكولن ولانكستر في المملكة المتحدة قد توصلوا إلى هذه النتيجة بعد إجراء مقابلات مع حوالي 530 شخصًا خلال عامي 2015 و2016 والطلب منهم بالإجابة على بعض الأسئلة حول مشاعرهم وهواتفهم.

وأظهرت الدراسة اختلافات في الصفات الشخصية بين مستعملي كلا الهاتفين ما قد يكون مؤشرًا فعالًا عن طابع مستخدم كل هاتف.

بحسب الدراسة، فقد تبيَّن أن مستخدمي أجهزة أيفون هم عادةً أصغر سنًا وأكثر انفتاحًا على الخارج، ورجَّح الباحثون أن معظم أصحاب هواتف أيفون من الإناث ومن فئة عمرية صغيرة ولديهم قلق متزايد حول هواتفهم الشخصية التي يعتبرونها جزء لا يتجزأ منهم.

وعرض مستخدمو هواتف أبل مستويات منخفضة من الصدق والتواضع وسجلَّوا مستويات مرتفعة من الانفعال والعاطفية.

أما سمات أصحاب هواتف أندرويد فقد كانوا أكثر مصداقية وأكثر تقبلًا للآخرين، كما أنهم كانوا أكبر سنًا وأقل عرضة لمخالفة القواعد والقوانين، وغير حريصين على الغنى أو تحقيق مكاسب شخصية.

الهدف من الدراسة هو تطوير نموذج موثوق قادر على التبؤ بنوع الهاتف الذي يملكه شخصٌ ما من خلال الإجابة على بعض الأسئلة حول نفسه. ويبدو أن الباحثين توصلوا إلى نموذج إحصائي يمكنه التوقع بشكل دقيق بنحو 70% بنوع الهاتف الذي يملكه شخص بعد طرح أسئلة معينة عليه.

في النهاية، هل تجد هذه الدراسة أنصفتك كأحد مستعملي هواتف أيفون أو أندرويد؟