الإثنين, 22/10/2018
الرئيسية » منوعات » لعبة “بوكيمون” تحصد 8 ملايين دولار

لعبة “بوكيمون” تحصد 8 ملايين دولار

بلا شك عام 2018 من عشاق Pokemon لأن ميزة التداول لم تصل إلى لعبة Pokemon Go فقط، بل تم أيضا التخطيط لإصدار ميزة معارك اللاعبين في هذا العام كذلك. وعلاوة على ذلك، ستصل إثنتين من ألعاب Pokemon الإستراتيجية الجديدة إلى جهاز Nintendo Switch، كما قامت شركة Nintendo كذلك بإصدار لعبة Pokemon Quest الجديدة على منصات الأندرويد و iOS و Nintendo Switch.

من غير المستغرب أن نجد بأن كل ما يتعلق بالبوكيمون يتحول في الأساس إلى منجم ذهب لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من مؤسسة Sensor Tower المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن لعبة Pokemon Quest قد تمكنت من حصد عائدات بقيمة 8 ملايين دولار أمريكي بعد شهر واحد فقط على إطلاقها. ويأتي ذلك بعد أن قيل أن اللعبة حصدت 3 ملايين دولار أمريكي من العائدات في الأسبوع الأول بعد إطلاقها على منصتي الأندرويد و iOS.

إتضح الآن أن لعبة Pokemon Quest تواصل تخطي تلك الأرقام، وتقول مؤسسة Sensor Tower بأن أكبر المنفقين جاءوا من اليابان حيث كان اللاعبون اليابانيين وراء 34 في المئة من إجمالي عائدات اللعبة. ويليهم اللاعبون الأمريكيون الذين شكلوا 24 في المئة. ثم هناك أيضًا اللاعبين الكوريين الجنوبيين الذين كانوا وراء 12 في المئة من إجمالي عائدات اللعبة. تقول مؤسسة Sensor Tower كذلك بأن غالبية المنفقين على اللعبة هم من مستخدمي iOS.

ومع ذلك، يبدو أن الإثارة الأولى بدأت في الإنخفاض حيث تباطأ الإنفاق في اللعبة منذ الأسبوع الأول. يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيتواصل مع مرور الوقت أم لا، ولكن هذا أمر بعيد كل البعد عن لعبة Pokemon Go التي تشير التقارير إلى أنها حققت 1.8 مليار دولار أمريكي من العائدات حتى الآن.