الأربعاء, 26/09/2018
الرئيسية » منوعات » أب يصطحب ابنتيه فى رحلة بـ”كارافان” والمرور على 7 أقاليم بالصين

أب يصطحب ابنتيه فى رحلة بـ”كارافان” والمرور على 7 أقاليم بالصين

بينما يصطحب العديد من الآباء أطفالهم لقضاء العطلات فى الصيف، أخذ أب صينى من مدينة شينجتاى بمقاطعة هوبى بوسط الصين ابنتيه فى رحلة لمدة شهر على جرار زراعى.

وقاد ليو نينجليانج الجرار الذى يسحب منزلا متنقلا “كارفان” به مساحة للمعيشة حوالى عشرة أمتار مربعة وثلاث نوافذ وسرير مزدوج، فضلا عن خريطتين للعالم معلقتين على الحائط، كما يشمل أيضا القدور والمقالى والضروريات اليومية وأدوات الإصلاح.

وكانت الابنتان مسؤولتين عن الطبخ وتقومان بشراء الخضروات من الأسواق المحلية التى يمرون عليها بصحبة والديهما، وتتنال الأسرة عادة الخضروات والمكرونة ويتوجهون إلى أحد المطاعم لتناول العشاء مرة واحدة أسبوعيا، فيما قال ليو إن كريمتيه أصبحتا أكثر اعتمادا على نفسيهما وتعلمتا الكثير من الأشياء خلال الرحلة.

وذكر موقع صحيفة (تشاينا ديلي) أن السفر على متن جرار ليس مريحا لارتفاع حرارة الطقس فى الجنوب، فكانت الأسرة توقف السيارة فى ظل الأشجار أو تحت الجسور خلال النهار ثم يعاودون السير أثناء الليل، وأخيرا عادت الأسرة إلى منزلها بعد عبور سبعة أقاليم وصولا إلى هاينان بجنوب الصين وكلفتهم الرحلة أكثر من ستة آلاف يوان صينى (الدولار يوازى 87ر6 يوان).