الثلاثاء, 21/11/2017
الرئيسية » منوعات » تعابير الوجه المتفاجئة تجعلك أكثر شباباً

تعابير الوجه المتفاجئة تجعلك أكثر شباباً

كل الناس : وجدت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Psychonomic Bulletin and Review) أن الابتسامة تزيد من عمرك، وإن كنت ترغب في الحفاظ على منظرك الشاب عليك تطبيق تعابير التفاجئ على وجهك!

 

 

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة أن معظم الأشخاص يرغبون في الحفاظ على منظر شاب، وهذا يعني ضرورة ممارستهم للنشاط الرياضي واتباع نظام غذائي صحي، كما والتقليل من الإبتسام.

 

 

قد تكون النتيجة الصادمة، إذ لطالما عرفنا أن الإبتسام يزيد من شباب الشخص، إلا أن الدراسة الحالية تشير بأن كثرة الإبتسام تجعلك تبدو أكبر عمراً بنظر الآخرين.

 

 

وأفاد الباحثون أن هناك اعتقاد بأن الذين يبتسمون أكثر يبدون بمظهر أكثر شباباً من غيرهم، وقد يعود السبب بذلك إلى السعادة والراحة التي تجتاح هذا الشخص، ولكن في المقابل وجدوا أن الحقيقة عكس ذلك.

 

 

حيث قام الباحثون بتجربة ذلك عن طريق الطلب من البعض الابتسام من ثم إظهار تعابير التفاجئ، ووجدوا أن الابتسام يظهر الشخص أكبر بمعدل سنة واحدة في نظر الآخرين مقارنة بتعابير الوجه المتفاجئ، إذ لاحظ الآخرين أن الشخص ذوو التعابير المتفاجئة كانوا أصغر من عمرهم بحوالي سنتين.

 

 

وبناءً على هذه التجربة أشار الباحثون أن السر للشباب الدائم يرتبط في تعابير الوجه المتفاجئة وليست الإبتسامة!

 

 

وعقّب الباحثون أن النتائج لم تكن مماثلة عند النظر إلى صور أشخاص يبتسمون أو بتعابير وجه متفاجئة، حيث أشار المشتركين أن صور الأشخاص المبتسمين بدوا أصغر عمراً مقارنة بأولئك المتفاجئين.