الإثنين, 24/07/2017
الرئيسية » فن » “أوركيديا” في معركة مقارنة مع “صراع العروش” و الكاتب ينفي

“أوركيديا” في معركة مقارنة مع “صراع العروش” و الكاتب ينفي

كل الناس : لا يزال موضوع المقارنة بين مسلسلي “أوركيديا ” للمخرج حاتم علي والمسلسل العالمي “صراع العروش ” (Game of Thrones ) قائماً وبقوة عبر وسائل الإعلام و صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .

 

 

هذا الأمر استدعى الكاتب عدنان العودة للرد على ما قيل للمرة الثانية حيث قال: “حقيقةً جفَّ ريقي وأنا أؤكد أن مسلسل أوركيديا لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بالسلسلة العالمية (صراع العروش) التي لم أشاهدها حتى اللحظة، ومع ذلك ما يزال بعض الصحفيين والقنوات يربطون بين العملين، مرّةً بصور الشخصيات، ومرّةً بثيمةْ صراع الممالك.. بكل الأحوال سيُعرض أوركيديا قريباً وسيظهر خطل واستخفاف هؤلاء”.

 

 

لكن تعليق عدنان العودة ورده لم يلق نفس الصدى عند اصدقائه على ” فيسبوك ” حيث أكدوا على التشابه الكبير بطريقة ظهور الممثلين و أزيائهم الديكور وربما طريقة التصوير وغيرها بين العملين و ذلك بعد عرض برومو مسلسل أوركيديا مؤخراً .

 

 

بدورها لم تتأخر مصممة أزياء مسلسل أوركيديا رجاء مخلوف في الرد وقالت: “الكلام ليس دقيقاً… أنا لم أشاهد ولا حلقة من مسلسل صراع العروش نهائياً أصلاً هو يعرض على محطات مشفرة في سوريا. شاهدت بعض الصور على الانترنت فقط ، وكل من وضع الصور للمقارنة لو أنه دقق قليلاً لعرف أن الأزياء غير متشابهة نهائياً. أزيائي صنعت في سوريا والمواد والصناع سوريون “.

 

 

وأضافت رجاء: “ألا نستطيع أن نبدع شيئاً خاصاً بنا وعلى مستوى عالي برأيكم . حتى أشكال الشخصيات على مستوى الشعر والمكياج كان ذلك يتم بالتجربة على الممثلين وليس بناء على مرجعية أجنبية . ارحمونا نحن قادرون على الإبداع عندما تتوفر لنا الظروف الإنتاجية الجيدة “.

 

 

وتابعت مصممة الأزياء: “أعود للأزياء كوني صانعتها يا شباب لم أشاهد أي حلقة من العمل الأجنبي وحتى اليوم لازلت استكمل أزياء اوركيديا. والصور التي وضعت بجانب بعض لا أدري ما القصد منها سوى القول أننا لا نستطيع أن نبدع علماً أنها غير متشابهة أبداً بالأصل. ثم انتظروا حتى يعرض العمل ثم حاكمونا وقتها سترون أنه لا تشابه ولا من يحزنون . ثم لم يتم اختيار أي ممثل او ممثلة بناء على تشابه من أي نوع بل لاعتبارات أخرى كثيرة وكثيرة جداً . نحن سوريون وأدرى بحالنا “.